languageFrançais

'كانت أجمل رحلة في حياتي'.. الدكتور كيليني يودّع ملاعب كرة القدم

أعلن المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 اعتزاله اللعب نهائيًا بعد مسيرة دامت 22 عامًا حصد خلالها عدّة ألقاب، سواء كان ذلك مع الفرق التي تقمص أزياءها أو مع منتخب بلاده، ''لاسكوادرا آزورا''. 

وكتب كيليني البالغ من العمر 39 سنة تدوينة أعلن من خلالها عن قراره عن اعتزال كرة القدم جاء فيها "لقد كنت أجمل رحلة في حياتي.. لقد كنت كل شيء بالنسبة لي.. معك أنت ، سافرت في طريق فريد من نوعه لا يُنسى.. لكن الوقت حان الآن لبدء فصول جديدة، ولمواجهة تحديات جديدة وكتابة المزيد من صفحات الحياة المهمة و المثيرة..".

وأرفق المدافع السابق لمنتخب إيطاليا تدوينته بمقطع فيديو بث من خلاله صورًا وفيديوهات لخّصت مسيرته الناجحة وبعض اللحظات التي حفظتها ذاكرة كل من تابعه خلال الفترة التي قضاها في ملاعب كرة القدم منذ بداياته مع ليفورنو، وصولاً إلى نادي لوس أنجلوس، مرورًا بنادي فيرونتينا و فريق جوفنتوس ، ومنتخب بلاده، إيطاليا. 

وخلال 24 موسمًا قضاها في ملاعب كرة القدم، حصد الدكتور جيورجيو كيليني، الحائز على شهائد عليا في الاقتصاد والتجارة من جامعة تورينو، 22 لقبًا في مسيرته الرياضية، من بينها بطولة أمم أوروبا 2020 وبرونزية أولمبياد 2004 مع منتخب بلاده، السكوديتو مع جوفنتوس 9 مرات، كوبا إيطاليا في 5 مناسبات ومثلها في السوبر الإيطالي، إلى جانب بلوغه نهائي رابطة الأبطال الأوروبية في مناسبتين (2015 و 2017)، بالإضافة إلى ألقاب أخرى خاصة مع لوس أنجلوس غالاكسي والذي انضم إلى صفوفه في جويلية 2022. 

* أحمد عداله